البيان الخامس لنقابة المحامين بحلوان

نقابة محامين حلوان

نقابة محامين حلوان

 

شهد اليوم السابع من أيام اعتصام محامين حلوان العديد من اللقاءات والمشاورات بهدف الإسراع في التوصل لحلول عادلة أو كما أسماها المعتصمين ” حل يتسق وصحيح القانون ” وما استقرت عليه الأعراف المهنية والقضائية لا سيما تلك التي توجب التوقير والتقدير المتبادل بين جناحي العدالة .
وإذ أحيط المعتصمين بخطاب النيابة العامة إلي النقابة العامة للمحامين والذي تضمن طلب سماع اقوال ممثليهم النقابين في التحقيقات الجارية بنيابة جنوب القاهرة .
وهو الأمر الذي عده المعتصمين عدولا عن التجاوز الذي صاحب خطاب الاستدعاء المشئوم ، وعليه فقد توافق معظم حضور الاجتماع اليومي للمعتصمين علي مثول ممثليهم النقابين لسماع أقوالهم صباح غد بسراي النيابةالكلية بمجمع محاكم زينهم .
ويؤكد المعتصمين علي ان التحقيقات التي بدأتها النيابة العامة بحق عدد من الزملاء لمسألتهم عن بعض ما ارتأته النيابة مخالفا للقانون لهي محل دراسة وتدبر من اللجنة القانونية المشكلة لهذا الغرض ، كما ان تعطيل الحق القانوني لأعضاء اللجنة في الاطلاع علي أوراق التحقيق بحوزة النيابة العامة يقف عقبة تؤدة بين تلك اللجنة وبين الوصول إلى يقين بشأن تلك التحقيقات او عدد الزملاء ” المدعي ” صدور قرارات قبض بحقهم .
والي هذا الحين الذي تتمكن فيه اللجنة القانونية من مباشرة حقها الاصيل في الاطلاع علي كامل اوراق التحقيق فإن المعتصمين قد انتهوا إلى ::
_ استمرار الاعتصام المفتوح .
_توجه ممثليهم النقابين الثلاثة الأساتذة نقيب محامين حلوان وامين ووكيل مجلس النقابة الي النيابة الكلية لجنوب القاهرة الساعة العاشرة من صباح غد 7/12/2016 لسماع أقوالهم بشأن التحقيق في واقعة اتهام سكرتير وحاجب جلسة بالتلاعب في اوراق قضائية .
_تأجيل اتخاذ أي إجراء يخص التحقيق الذي شمل عدد من الزملاء المعتصمين لحين مطالعة الأوراق والوقوف علي حقيقة ما عسي ان يكون قد نسب إليهم .

عن Omar Reda

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.