رئيس جامعة حلوان يستقبل وفد المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة

 

 

4201528141632238

 

استقبل ماجد نجم القائم بعمل رئيس الجامعة وفد المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة والمكون من الأستاذ هارى هاينز والأستاذة جوليا ناصر
وذلك بحضور الدكتور أمانى عبد المنعم الحسيني رئيس قسم اللغه الأنجليزيه بكليه الأداب جامعه حلوان، الدكتورة ايمان اسامه عبد الجواد. مدير مكتب الوافدين بالجامعه، الدكتور سهير عبد السلام عميده كليه الأداب السابق.
وتضمن اللقاء مناقشة مدي الخدمات التى يقدمها المركز الثقافي البريطاني للطلاب السوريين الدارسين بالجامعات الحكومية في مصر، وتوفير منح دراسية يتم إدارتها من قبل مكتب الطلبة الوافدين بجامعة حلوان تحت اشراف المركز الثقافي البريطاني بمصر، بالإضافه إلى إعداد برنامج  تنظيم فصول تعليم اللغه الإنجليزيه يقوم بالتدريس به نخبة من مدرسي قسم اللغه الأنجليزيه بكليه الاداب جامعه حلوان للطلبه السورين بالجامعة وتخصص منها نسبه للطلبه المصريين من جامعه حلوان.
وأكد الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس الجامعة أن هذا اللقاء يستهدف تمكين الشباب السوريين اللاجئين من توفير الاحتياجات التعليمية الخاصة بهم بمرحلتي التعليم العالي وذلك خلال فترة تواجدهم في مصر، كما ان هذه البرامج سيتم تطبيقها في العديد من البلدان المضيفة مثل لبنان، الأردن، والعراق، وذلك لتخفيف الاعباء التعليمية عليهم في ظل الأزمة السورية الحالية.
وأوضحت الدكتورة إيمان أسامة عبد الجواد مدير مكتب الوافدين بالجامعه أن جامعة حلوان تعد الجامعة الأولي بين الجامعات المصرية في التعاون العلمي والأكاديمي مع المركز الثقافي البريطاني، وأن هذا اللقاء يأتي أستمرارا لدعم مجالات التعاون بين الجانبين بهدف تأهيل وتدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم العلمية.

عن Omar Reda

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.