الحبس سنتين لـ3 أطباء في مستشفي حلوان العام بسبب الإهمال الطبي

مستشفي حلوان العام

مستشفي حلوان العام

 

قضت محكمة حلوان الجزئية، بحبس ثلاثة أطباء في مستشفي حلوان العام، سنتين مع الشغل، وكفالة 3 آلاف جنيه لكلا منهما؛ لتسببهم في بتر ساق مواطن عن طريق الإهمال الطبي.

بدأت الواقعة بتقديم المجني عليه أحمد صالح عبدالوهاب بلاغ إلى قسم حلوان، يتهم فيه كلِّ من “شريف و.ح، ومحمود م.ش، وسامي ع.ح”  أطباء بمستشفي حلوان العام؛ باتخاذهم إجراءات طبية خاطئة أثناء مباشرتهم علاج إصابة ساقه اليسرى، التى أسفرت عن بترها، وبمواجهة النيابة العامة المتهمين ببلاغ المجنى عليه، أنكروا ما نسب إليهم.

فيما أكد تقرير الطب الشرعي أنه بعد استقرار حالة المجني عليه، تخلف لديه عاهة تقدر نسبتها بـ55% بحصول بتر غير كامل في الساق اليسري أسفل مستوي الركبه، عقب وضعها بمثبت خارجي للكسور، ما نتج عنه حدوث تورم وتقرح شديد بالساق، مع وجود نسيج نامي غير صحي، وعدوي، فضلاً عن حدوث التهاب شديد وتسوس، الأمر الذي كاد يعرض حياته للخطر، وإصابته بغرغرينه شديدة، وتسمم بالدم.

وبعد انتهاء التحقيقات أحالتهم النيابة العامة، بتهمة الإهمال الطبى والتسبب في بتر ساق المجنى عليه، وإحداث عاهة مستديمة له، إلى محكمة جنايات القاهرة دائرة حلوان الجزئية، والتى قضت بحكمها المتقدم، برئاسة المستشار أحمد بدر الدين، وأمانة سر صلاح صابر.

عن Omar Reda

اضف رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.